السيد المسيح التأريخي للناصرة - يكتب كلمات التعليم وحياة السيد المسيح
كلمات مباشرة من يسوع | مصادر تاريخية عن يسوع
التاريخ والتسلسل الزمني ليسوع | التطبيق والتفسير المعاصر
الصفحة الرئيسية | خريطة الموقع
البحث

المؤرخ جوزيفوس
الصفحة الرئيسية> مصادر تأريخية عن يسوع > المؤرخ جوزيفوس
Roman Portrait bust, said to be of Flavius Josephus كان جوزيفوس مؤرخاً يهودياً عاش حوالي سنة 37-100 بعد الميلاد. اسمه العبري كان يوسف بن ماتياس، وقد حصل على تعليمه الممتاز في القدس. بعد قيادته لثورة يهودية فاشلة ضد الرومان، وقع في الأسر وأصبح بعد ذلك مواطناً رومانياً. عمل كمتقاعد تحت خدمة عدّة أباطرة وعرف بعد ذلك بإسم  فلافيوس جوزيفوس.

في حوالي عام  93 ما بعد الميلاد، نشر جوزيفوس عشرون كتاباً عن  العصور اليهودية القديمة، موضحاً تاريخ اليهود. لقد أعُتقد أن بعضاً من مواضيعه كانت غير بارزة وخصوصاً المواضيع التي كتبت عن يحيى المعمدان، يسوع من الناصرة، وأخّ يسوع، يعقوب، الذين ذكروا في مجموعته، العصوراليهودية القديمة. هذا هو السجلّ التاريخي المبكر الوحيد عن يسوع  والذي كتب من قبل شخص كان مؤرخاً محترفاً.

يعقوب، أخّ  يسوع: الععصوراليهودية القديمة - 1.9.20
" لذا جمع الكتبة والشيوخ القضاة، ووضع أمامهم يعقوب ، أخ  يسوع،الذي دعى المسيح، مع بعضاًمن الآخرين؛ وعندما وجه إتّهاما ضدّهم كخارجين عن القانون، سلّمهم ليرجموا. . ."


يسوع الرجل والمعلّمالحكيم: الععصور اليهودية القديمة 3.3.18

"الآن كان هناك حول هذا الوقت يسوع، رجل حكيم، (إنه قانونيا بأن تدعوه رجل) لإنه فاعل أعمالا رائعة، معلّم مثل هؤلاء الرجال كما يستلمون الحقيقة بكل سرور. لقد جذب العديد من اليهود، والوثنييون (هو كان المسيح). وعندما أدانه بيلاطس إلى الصليب، كما إقترح من قبل الشيوخ  بيننا، تخلى عنه حتى أولئك  الذين كانوا يحبونه، (إالى أن ظهر إليهم حياً في اليوم الثالث) كما تنبأ الأنبياء القدسيون عنه وعن عشرات آلاف من ألأشياء الرائعة التي تتعلّق به؛ والعديد من القبائل المسيحية التي سمّيت بإسمه منذ ذلك الآجل إلى يومنا هذا."

ملاحظة: من المحتمل أن الزيادات قد أضيفت من قبل الآخرين، وأشير إليها بقوسيين.


© www.Jesus-Institute.org - حقوق الطبع محفوظة 03-2000