السيد المسيح التأريخي للناصرة - يكتب كلمات التعليم وحياة السيد المسيح
كلمات مباشرة من يسوع | مصادر تاريخية عن يسوع
التاريخ والتسلسل الزمني ليسوع | التطبيق والتفسير المعاصر
الصفحة الرئيسية | خريطة الموقع
البحث

وصف يسوع في السير الأولية  
الصفحة الرئيسية > مصادر تأريخية عن يسوع > وصف يسوع في السيرالأولية

 
سيرة يوحنا الذاتية عن يسوع - قائمة محتويات ونصّ
كان يوحنا صيّاد سمك يهودي من بلدة شمالية في إسرائيل تسمى، كابيرنوم، حيث صرف يسوع القسط الأكبر من سنواته الثلاثة الآخيرة من حياته.  يعتبر يوحنا من أحد المقربين الثلاثة ليسوع. السيرة الذاتية التي كتبها يوحنا عن يسوع  توجد في قسم العهد الجديد، الإنجيل (الأخبار السارة) طبقاً ليوحنا. كتب يوحنا أيضا ثلاثة رسائل إلى أتباع يسوع (يوحنا الاولى، الثّانية  والثّالثة). وفي نهاية حياته كتب رسالة أخرى مدعياً أنها أوحيت له من خلال ملاك "رؤيا يوحنا".
سيرة متى الذاتية عن يسوع - قائمة محتويات ونصّ
كان متى جابي ضرائب يهودي من بلدة شمالية في إسرائيل تسمى، كابيرنوم، حيث صرف يسوع القسط الأكبر من سنواته الثلاثة الآخيرة من حياته. يعتبر متى من أحد المقربين الإثنا عشر ليسوع.  السيرة الذاتية التي كتبها متى عن يسوع  توجد في قسم العهد الجديد، الإنجيل (الأخبار جيدة) طبقاً لمتى.


سيرة لوقا الذاتية عن يسوع - قائمة محتويات ونصّ
كان لوقا طبيباً يونانياً من البلدة الساحلية أنتيوتش. كتب لوقا سيرة ذاتية عن يسوع وكانت معنية  لصديقه العزيز ثاوفيلس في محاولة منه لإعطاء حساب مرتب عن ما حدث حقيقياً.  سيرة لوقا الذاتية عن يسوع موجودة في قسم العهد الجديد، الإنجيل (الأخبار السارة) طبقاً للوقا.

سيرة مرقس الذاتية عن يسوع - قائمة محتويات ونصّ
كان مرقس مواطناً  رومانياً عاش في القدس. علم عن يسوع من خلال بطرس، الذي كان من المقربين إليه. سيرته الذاتية عن يسوع موجودة  في قسم العهد الجديد، الإنجيل (الأخبار السارة) طبقاً لمرقس.

Greek Manuscript Fragment of John


© www.Jesus-Institute.org - حقوق الطبع محفوظة 03-2000